وصفة لتخفيف متاعب الأوردة


تشكل الأرجل الثقيلة والمتورمة عبئاً كبيراً بالنسبة للمرأة، لاسيما في فصل الصيف. فعندما ترتدي المرأة تنورة أو سروالاً قصيراً، تتبدى الأوردة العنكبوتية ودوالي الساقين جلياً، كما تتسبب درجات
الحرارة العالية في فصل الصيف في زيادة المتاعب.
وتعد الجوارب الضاغطة الخيار الأول لعلاج أمراض الأوردة، غير أن ارتداءها لا يكون مريحاً غالباً، خصوصاً في ظل درجات الحرارة العالية. وتمثل العقاقير النباتية المعالجة للأوردة بديلاً جيداً لهذه الجوارب، إذ يمكنها تخفيف حدة مشكلات الأوردة، من خلال تقليل احتباس المياه في الأرجل، وفقاً لما أشارت إليه رئيسة الغرفة الاتحادية للصيادلة بالعاصمة الألمانية برلين، إريكا فينك، التي أوضحت أن "مفعول العقاقير النباتية لا يظهر على الفور، إذ ينخفض احتباس المياه بعد بضع أسابيع من تناول العقاقير بانتظام".
وأضافت أنه "يُنصح بتعاطي العقاقير النباتية المعالجة للأوردة في حال المتاعب الخفيفة، حينما يتعذر العلاج بالجوارب الضاغطة لأسباب طبية أو عندما ترفض المريضة استخدامها. أوتتسم المراهم والكريمات والجِل بمفعولها الملطف بفضل تأثيرها التدليكي أو التبريدي، ولكنها قد تهاجم الجوارب الضاغطة إذا تم ارتداؤها في الوقت نفسه". وتنصح فينك بدهان الأرجل بالكريم مساءً قبل الذهاب إلى الفراش، ثم ارتداء الجوارب الضاغطة في الصباح مجدداً.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes